توج فريق الجزيرة سيدي الضاوي ببطولة دوري كرة القدم الشاطئية في نسخة الأولى المنظمة من طرف Act4community للمركب الشريف للفوسفاط بتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة و بشراكة مع عمالة الجديدة وبتعاون مع بلدية الجديدة.

تتويج فريق الجزيرة سيدي الضاوي جاء نتيجة فوزه على فريق الشرف الجديدي في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد 23 يونيو بحصة 5-2) . مباراة كان فيها فريق الجزيرة سيدي الضاوي مساندا من طرف حضور متميز للجمهور الرائع لسيدي الضاوي الذي حضر بكثافة وظل يشجع الفريق طيلة زمن المباراة مسترسلا عدة أهازيج تمجد الفريق وحي سيدي الضاوي .
المباراة النهائية التي تميزت بحضور عامل إقليم الجديدة السيد محمد أمين الكروج والسيد أحمد مهرو مدير المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر و عدد كبير من متطوعي act4community الذين وفروا للتظاهرة الرياضية كل ما يلزم من الجهد والإمكانات لتحقيق نجاح هذه الدورة الأولى التي كانت ناجحة بكل المقاييس.
وعقب انتهاء المباراة النهائية توج فريق الجزيرة سيدي الضاوي بطلا للدورة الأولى حيث تسلم الكأس عميد الفريق محمد أمين الأشهب.
و بالموازاة مع هاته المباراة فقد تم إجراء نهائي فئة U15 لأقل من 15 سنة و عرفت تتويج فريق الرجاء الجديدي على أشبال الغزوة بنتيجة (3-2)، و أما في فئة U13 لأقل من ثلاثة عشر سنة فقد إنتهت لفائدة الرجاء الجديدي بعد تغلبه على نادي أولمبيك الجديدة OCEJ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
و كانت مباريات الترتيب التي أجريت يوم السبت 22 يونيو في فئة U13 ودارت بين فريقي الشباب الجديدي وأشبال الغزوة قد انتهت بالتعادل الإيجابي 3--3 و التجأ الفريقين لضربات الحظ والتى أسفرت على فوز فريق الشباب الجديدي بالمرتبة التالتة أما في فئة U15 فقد انتهت مباراة الترتيب بين فريقي الشخالبة و الوصل الجديدي بفوز فريق الشخالبة بحصة ستة أهداف مقابل هدف واحد و حصوله على المرتبة الثالثة.
وعلى مستوى الكبار دارت مباراة الترتيب بين فريقي الاتحاد الرياضي الجديدى والراسينغ الجديدي وفاز فريق الاتحاد الرياضي بحصة أربعة مقابل ثلاثة متمركزا في الرتبة الثالثة.
و في ختام الحفل الختامي نوه مسؤلي نادي أولمبيك الجديدة بالجهود التي بدلها متطوعوا act4community و أطر الفرق و باقي المنظمون حاثا لهم على الانضمام لبرنامج خاص بالتكوين الرياضي سينطلق في الموسم المقبل لفائدة مؤطري ومواهب مدينة الجديدة ونواحيها.
وقد خصصت ساكنة حي سيدي الضاوى استقبالا حارا بحديقة ساحة عبد الكريم الخطابي لعناصر فريقها المتوج بكأس الدوري لكرة القدم الشاطئية في نسخته الأولى الفريق الذي أضاف للبطولة نكهة خاصة بجمهوره المتميز الذي شرف حي سيدي الضاوى خير تشريف